كشفت توي أنيميشن عن أحدث ملصق ترويجي لأنمي Dragon Quest: The Adventure of Dai والمرفق في بدية الخبر (روماجي Dragon Quest Dai no Daibouken) المقرر عرضه في أكتوبر 2020 في اليابان. كما أكدت انضمام المخضرم كِنيتشي أوغاتا (تورينو في My Hero Academia أغاسا في Detective Conan) بدور براس والممثلة الشابة آي فوريهاتا (روبي في !!Love Live! Sunshine) بدور غومي.
يعد هذا المشروع هو أحدث أنمي تحصل عليه السلسلة الكلاسيكية ويتولى كازويا كاراساوا إخراج السلسلة المحدثة وتنتج توي أنيميشن التحريك ويضم طاقم الممثلين أصوات جديدة تختلف عن نسخ الأنمي السابقة.
تتبع أحداث السلسلة المحدثة داي، البشري الوحيد الذي يعيش على جزيرة برفقة وحوش مسالمة ويطمح ليصبح بطلًا.

Dragon Quest هي سلسلة ألعاب تقمص أدوار ذات شعبية واسعة في اليابان من تأليف يُوجي هوري ومن توزيع سكوير أينكس ونينتيندو وطُرحت الكثير من الألعاب على مختلف المنصات منذ 1986 وحتى آخر لعبة طُرحت عام 2017. كما حصلت على العديد من الألعاب الفرعية والروايات والمانغا وكذلك حصلت على مشروعا أنيمي الأول منهما يحمل عنوان Dragon Quest وعُرض من 1989-1991. والثاني يحمل عنوان Dragon Quest Dai no Daibouken وعُرض من 1991-1992 وهو مقتبس من سلسلة مانغا ناجحة من كتابة ريكُو سانجو ورسم كوجي إينادا وقد دُبلج إلى العربية باسم داي الشجاع.

المصدر