خلال هذه الفترة سنشهد الكثير من التسريبات الخاصة بكروت RTX من NVIDIA والتي ستأتي في سلسلة RTX-30 الجديدة. ، سيتم الكشف عن هذه الكروت في الأول من سبتمبر في حدث NVIDIA القادم .
كما ورد على حساب المسرب الشهير rogame على موقع تويتر، هناك كرت جديدة من NVIDIA ظهرت على موقع Userbenchmark على حسب التحليلات الخاصة بإسم هذا الكرت والذي جاء بشكل أرقامٍ وحروف، هذه البطاقة هو كرت RTX 3080. تم مسح المدخل الخاص بهذا الكرت على الموقع مما يرجح أن هذه هو الكرت بالفعل!
وضح المسرب أيضاً أن هذا الكرت لم يتم إدخالها من قبل في منصة Userbenchmark، مما يعني أنها جديدة ولم يتم إطلاقها بعد في الأغلب. تأتي هذا الكرت بسرعة قصوى تصل إلى 2100 ميجاهرتز مع ذاكرة بسعة 10 جيجابايت من نوع GDDR6X الذي أكدت Micron بأن NVIDIA ستقوم بإستخدامه.

و تحدث المسرب أن الكرت قد تستخدم ناقل للذاكرة بعرض 320-بت عوضاً عن الـ 256-بت. هذا يعني أن الكرت قد تقوم بنقل 760 جيجابايت من البيانات في الثانية الواحدة لكي تضع RTX 2080 Ti في مهب الريح بسرعة 616 جيجابايت فقط للكرت الثاني.

تم وضع هذه الكرت في جهاز بمواصفات قد لا تكون قوية بالنسبة لنا. المعالج الذي عملت عليه هذه البطاقة هو معالج Intel Xeon Gold 6154 الذي يأتي بـ 18 نواة بداخله مما لا يعكس لنا الكثير بخصوص الأداء. هذا المعالج قد لا يكون الأفضل من أجل الألعاب، لكنه سيكون قادراً على الدفع بالكرت الرسومية إلى حدودٍ بعيدة على الورق.
لا نجد أهمية كبيرة في هذا “التسريب” لأن الكرت لم يعطي الأداء المنتظر منها على حسب الأرقام. تم إختبار بطاقة رسومية حديثة على مكتبة رسوميات DX9 قد لا يكون الخيار الأفضل نظراً لأن الألعاب التي نراها في الوقت الحالي تحتاج إلى أداء رسومي أعلى ولا يتم إستخدام هذه المكتبة من الأساس.

المصدر