قامت شركة Sapphire اليوم بالكشف عن كرت NITRO+ الإحترافي الذي سيحمل شريحة Radeon RX 6900 XT الرسومية من AMD. الكرت سوف يكون أقوى كرت حامل لشريحة من AMD من خلال Sapphire بمبرد إحترافي، وهذا بعدما قامت الأولى بالسماح لمصنعي الطرف الثالث بتبني بطاقتها الجديدة.
يأتي هذا الكرت بتصميم يأخذ ما يصل إلى مساحة 2.7 من المدخلات مع تركيبة غير مسبوقة من AMD نفسها، وتتضمن ثلاثة مخارج من نوع DisplayPort ومخرج واحد من نوع HDMI. هذا الكرت لا يأتي بنسخة الـ Special Edition كما رأينا مع شريحة RX 6800 XT والتي تتميز بإضاءات الـ RGB وراء المراوح، لهذا لا نعرف بعد إن كنا سنرى نسخة مماثلة في المستقبل أم لا.
الكرت الجديد يأتي بكسر سرعة مسبق من المصنع بتردد 2050 ميجاهرتز في نمط الألعاب و2285 ميجاهرتز في نمط التردد الأقصى. كسر السرعة هذا مرتفع، لكنه ليس الأعلى حتى الآن. السبب وراء هذا الأمر قد يكمن في نية الشركة لإطلاق كروت TOXIC التي لم يتم الإعلان عنها بعد، والتي من المفترض أن تكون في أعلى قمم كروت Sapphire.هذ الكرت الرسومي يعتمد على مدخلين لتوصيل الطاقة عوضاً عن ثلاثة مداخل كما رأينا في معظم النسخ الإحترافية. بثمانية رؤوس لكل مدخل ومع واجهة الـ PCIe من الجيل الرابع، سيكون هذا قادر على الحصول على ما يصل إلى 375 واط، مع العلم أن الطاقة التي تحتاجها هذه البطاقة هي 340 واط فقط.تنصح Sapphire بتشغيل هذا الكرت على مزود يوفر 850 واط على الأقل. لا ننسى أيضاً أن هذا الكرت يأتي بطول 31 سنتيمتر، لهذا يجب على من يفكر في شرائها أن يوفر صندوق الكمبيوتر الذي يستطيع أن يستضيفه بدون أي مشاكل.لم تقم الشركة بالكشف عن سعر هذا الكرت حتى الآن

المصدر